الإحتفال برأس السنة الأمازيغية يناير 2971 الموافق لــــ 12 جانفي 2020

الملتقى الوطني الثاني بأقلام صحفية PDF طباعة أرسل إلى صديق


 

الملتقى الوطني الثاني بأقلام صحفية
احتضنت دار الثقافة مفدي زكرياء ورقلة فعاليات الملتقى الوطني الثاني حول الإعلام الثقافي أيام 14 و 15 جانفي 2015 تحت عنوان واقع ودور الإعلام الثقافي في الجزائر وذلك بمتحف المجاهد ورقلة .

وهذه بعض المقالات التي كتبت في الجرائد الجزائرية الورقية والإلكترونية حول الملتقى :

جريدة الجمهورية:

احتضنت أمس دار الثقافة مفدي زكريا بورقلة وعلى مدى يومين ، الملتقى الوطني الثاني حول واقع و دور الإعلام في الجزائر، وشارك في هذا الملتقى أساتذة جامعيون وإعلاميون ناقشوا إشكالية الإعلام الثقافي في الجزائر ودوره في التنمية الوطنية، من خلال تقديم نماذج للصحافة الوطنية و مضمونها الثقافي.(ص 17) .

جريدة الرائد:

تحتضن دار الثقافة مفدي زكريا لولاية ورقلة بالتعاون مع الشبكة الجزائرية للإعلام الثقافي، فعاليات الطبعة الثانية للملتقى الوطني حول الإعلام الثقافي، يومي الرابع عشر والخامس عشر من الشهر الجاري. وتتناول اشكالية واقع ودور الإعلام الثقافي في الجزائر، ودوره في التنمية الوطنية، وهي الاشكالية التي سيشارك في مناقشته اساتذة وإعلاميون من مختلف الجامعات، إضافة إلى ورشات تكوينية في مختلف الفنون الإعلامية، حيث حسب برنامج الطبعة الثانية للملتقى، فإن المداخلات ستقدم في متحف المجاهد .

مجلة أصوات الجزائر :

ستكون مدينة ورقلة، على موعد خلال شهر جانفي القادم، مع فعاليات الطبعة الثانية للملتقى الوطني للإعلام الثقافي، الذي تنظمه دار الثقافة مفدي زكريا، بالتنسيق مع الشبكة الجزائرية للإعلام الثقافي، وستكون الطبعة الثانية من الملتقى، بعنوان واقع ودور الإعلام الثقافي في الجزائر .

جريدة الحياة:

تحضر "الشبكة لجزائرية للإعلام الثقافي" للملتقى الوطني الثاني الذي سيكون بعنوان "واقع و دور الإعلام الثقافي في الجزائر"، بدار الثقافة، مفدي زكريا، بولاية ورقلة. وسيقوم بتقديم المحاضرات على مدى يومي 14 و 15 من جانفي الجاري، عدد من الأساتذة الجامعيين و الإعلاميين، حيث تتمحور مواضيع الملتقى في علاقة الثقافة بالإعلام، مساهمة الانترنت و شبكات التواصل الاجتماعي في الإعلام المحلي، وكذا الإعلام الثقافي من خلال الصحافة الوطنية و غيرها من المحاضرات حول مجال "الإعلام الثقافي" .

الإذاعة الجزائرية:

تحت عنوان "واقع ودور الإعلام الثقافي في الجزائر"، تحتضن مدينة ورقلة بدءا من هذا الأربعاء وعلى مدار يومين فعاليات الطبعة الثانية للملتقى الوطني للإعلام الثقافي الذي تنظمه دار الثقافة مفدي زكريا بالتنسيق مع الشبكة الجزائرية للإعلام الثقافي و سيشارك في الملتقى إعلاميون وأكاديميون ومثقفون والذين سيعكفون على تشريح واقع ممارسة الإعلام الثقافي والدور المنوط به في المشهد الثقافي الجزائري مجال "الإعلام الثقافي" .

 

 

إعلان

حدث في مثل هذا اليوم

28 فيفري 1913 : اصحفي الجزائري الثائر "عمر بن قدور " يصدر جريدة " الفاروق " باللغة العربية التي تعتبر أوّل جريدة إصلاحية في الجزائر .

28 فيفري 1961 : اختتام أشغال اللجنة الدولية للتضامن مع الشبيبة الجزائرية باستوكهولم عاصمة السويد ..

شاعر الثورة, مفدي زكرياء
مفدي زكريا 1908-1977 شاعر الثورة الجزائرية ومؤلف النشيد الوطني الجزائري قسما الذي تضمن أبدع تصوير لملحمة الشعب الجزائري الخالدة, في بلدته تلقّى دروسه الأولى في القرآن ومبادئ اللغة العربيّة. بدأ تعليمه الأول بمدينة عنابة حيث كان والده يمارس التجارة بالمدينة ثم انتقل إلى تونس لمواصلة تعليمه باللغتين العربية والفرنسية وتعلّم بالمدرسة الخلدونية، ومدرسة العطارين درس في جامعة الزيتونة في تونس ونال شهادتها.

عداد الزوار


الزيارات اليوم:259
الزيارات أمس:815
الزيارات خلال هذا الشهر:9,940
الزيارات خلال الشهر الماضي:12,138
مجموع الزيارات:3,903,136
مجموع الصفحات المقروءة:4,681,143

مواقع مهمة

جامعية قاصدي مرباح ورقلة

موقع ولاية ورقلة