الإحتفال برأس السنة الأمازيغية يناير 2971 الموافق لــــ 12 جانفي 2020

معرض عمان للكتاب PDF طباعة أرسل إلى صديق

 

انطلاق فعاليات معرض عمان للكتاب

انطلق معرض عمان الدولي للكتاب، الخميس، في العاصمة الأردنية عمان في دورته الخامسة عشرة بمشاركة ...

نحو 500 دار نشر أردنية وعربية وعالمية، والذي يستمر حتى 13 سبتمبر.

وقال حسين صالح رئيس اتحاد الناشرين الأردنيين ومدير المعرض في تصريح صحفي "يعد المعرض المنصة الكبرى للتواصل والتفاعل الإيجابيين للقراء والمنجز الإبداعي للكتاب الأردنيين والعرب والعالميين. فهو يضم مئة ألف عنوان من الإصدارات في جميع حقول المعرفة والعلوم والآداب والفنون والفكر".

وقال أكرم سلامة منسق النشاطات الثقافية في المعرض لرويترز "إن برنامج الفعاليات يضم العديد من الأنشطة والندوات التي تعنى بدور الإعلام وقضايا المواطن واستشراف المستقبل العربي وواقع النضال الفلسطيني في الأراضي المحتلة والأدب الساخر ورؤى وتجارب في الأدب النسائي بالإضافة إلى العديد من القراءات والرسومات التفاعلية ومسرحيات دمى الأطفال".

وأضاف أن المعرض سيقام اعتبارا من دورته الحالية مرة كل عام بدلا من مرة كل سنتين، مشيرا إلى أن إدارة الإعلام الأردني أبلغتهم بعدم رغبتها بمراقبة أي كتاب سيدخل أرض المعرض وسيباع مباشرة للجمهور.

وسيقام على هامش المعرض كذلك ندوة متخصصة حول حقوق الملكية الفكرية، وسيقدم عدد من الكتاب والأدباء الأردنيين والعرب شهاداتهم الإبداعية من بينهم الكاتب موسى حوامدة والشاعر الفلسطيني إبراهيم نصرالله والدكتور المفكر جورج قرم والشاعرة اللبنانية جمانة حداد والروائي واسيني الأعرج والروائي الكويتي سعود السنعوسي"

كما من المتوقع أن يقدم الكاتب الصحفي عبد الباري عطوان محاضرة حول حرب غزة ودورها في متغيرات عملية التسوية.

المصدر: sky news

 

 

إعلان

حدث في مثل هذا اليوم

28 فيفري 1913 : اصحفي الجزائري الثائر "عمر بن قدور " يصدر جريدة " الفاروق " باللغة العربية التي تعتبر أوّل جريدة إصلاحية في الجزائر .

28 فيفري 1961 : اختتام أشغال اللجنة الدولية للتضامن مع الشبيبة الجزائرية باستوكهولم عاصمة السويد ..

شاعر الثورة, مفدي زكرياء
مفدي زكريا 1908-1977 شاعر الثورة الجزائرية ومؤلف النشيد الوطني الجزائري قسما الذي تضمن أبدع تصوير لملحمة الشعب الجزائري الخالدة, في بلدته تلقّى دروسه الأولى في القرآن ومبادئ اللغة العربيّة. بدأ تعليمه الأول بمدينة عنابة حيث كان والده يمارس التجارة بالمدينة ثم انتقل إلى تونس لمواصلة تعليمه باللغتين العربية والفرنسية وتعلّم بالمدرسة الخلدونية، ومدرسة العطارين درس في جامعة الزيتونة في تونس ونال شهادتها.

عداد الزوار


الزيارات اليوم:352
الزيارات أمس:1,130
الزيارات خلال هذا الشهر:9,218
الزيارات خلال الشهر الماضي:12,138
مجموع الزيارات:3,902,414
مجموع الصفحات المقروءة:4,680,379

مواقع مهمة

جامعية قاصدي مرباح ورقلة

موقع ولاية ورقلة